مراسلة السيد الوزير

أهم الاخبار

مجلة شبابنا العدد 3-1

الفلم الوثائقي شبابنا

مشاريع

احصائيات

   

80% نسبة الانجاز في مدينة البصرة الرياضية

تم قراءة الموضوع 1092 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب: وزارة الشباب والرياضة / قسم الاعلام

18/2/2012 12:04 ص

80% نسبة الانجاز في مدينة البصرة الرياضية

عصام الديوان : العمل في مشروع البصرة يسير وفق الجداول الزمنية

البصرة – الاء يوسف

اكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة السيد عصام الديوان ان العمل في مشروع المدينة الرياضية في البصرة يسير بوتيرة متصاعدة ووفق الجداول الزمنية ليكون احد صرحا رياضيا مميزا في العراق لاحتضان الانشطة المحلية والبطولات العربية والقارية والدولية .

وقال الديوان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في المدينة الرياضية بحضور الشركات المنفذة للمشروع ان العمل يسير بوتيرة متصاعدة وان الشركة المنفذة للمشروع اكدت مجددا ان الجميع يحرص على انجاز المدينة في الموعد المحدد مبيناً ان حجم العمل ونوعية الاداء ودقة الانجاز يلامس طموحاتنا ونتفاخر بالمشروع لانه منجز رياضي ويعد مؤشراً حقيقياً على نجاح الارادة الوطنية .

واضاف ان المشروع يعد تحفة معمارية وان الجميع يسارع الزمن من اجل ان ترى المدينة الرياضية النور وهي تستقبل الاشقاء والاصدقاء في كرنفالات فرح تعيشها مدينة البصرة مستقبلا ، مما يشير الى حجم الهمة والارادة العراقية التي تتحدى الصعاب وان وزارة الشباب والرياضة تتابع بدقة نسب الانجاز ولا ارى أي مسوغ لما أثير مؤخرا في وسائل الاعلام بشان  وجود اشكالات في مراحل العمل .

وتفقد وفد من وزارة الشباب والرياضة المدينة الرياضية في البصرة لمتابعة مراحل سير العمل والوقوف على نسب الانجاز بحضور وكيل الوزير لشؤون الرياضة السيد عصام الديوان .

من جانبه اوضح مدير عام الدائرة الفنية والهندسية في وزارة الشباب والرياضة المهندس كامل بريهي ان مشروع المدينة الرياضية سيكتمل وحسب البرنامج المعد ، وان نسبة الانجاز وصلت الى مايقارب  الـ80% وان العمل في هذا المشروع يتطلب جهوداً كبيرة بذلت من اجل الوصول الى درجات متقدمة من النجاح المنشود ونفتخر انها جاءت بجهود وطنية .

واضاف  ان هذا العمل يعد من اكبر الاعمال في الشرق الاوسط وهذا مؤشر لقدرة الحكومة العراقية على انجاز المشاريع الاسترتيجية وان قرار نقل خليجي 21 من البصرة الى البحرين لم يؤثر على روحية واداء العاملين كل حسب عنوانه لان الهدف الاسمى ان نثبت قدرتنا على فعل المشاريع الكبيرة ، وان وزارة الشباب والرياضة ستكون البيت الكبير لاحتضان الشباب والعراقي وستقيم المشاريع الرياضية في جميع المحافظات ، ومن يشكك بعمل المشاريع المتنوعة ومن بينها المدينة الرياضية فان ابوابنا مفتوحة وسنوفر جميع التسهيلات من اجل الاطلاع الميداني على مواقع العمل .

واعرب مدير الشركة المنفذة لمشروع المدينة الرياضية عبدالله عويز الجبوري عن ثقته الكبيرة بانجاز العمل في المواعيد المقررة وان ماتم تناوله في وسائل الاعلام بشأن وجود مشاكل لااساس له من الصحة .

واشار مدير المشروع المهندس عبد الحسين علي ان هناك همة وعمل مستمر يسير بخطى جيدة وتم تجاوز الصعوبات الخاصة بسقف الملعب حيث تعتبر المسنمات الحديدة من الفعاليات الهندسية الصعبة واستطاعت الكوادر الهندسية القيام بها بأفضل صورة .

وعقد اجتماع  لكافة الشركات المنفذه للمشروع وهي شركة عبدالله عويز  الجبوري ومجموعة شركات الفارس المتحدة وشركة الفارس للصناعة والمعادن وشركة نطاق المهندسين وشركة الاخاء وشركة ايشن كروب التركية بحضور وكيل الوزير لشؤون الرياضة عصام الديوان ومدير عام الدائرة الهندسية والفنية المهندس كامل بريهي والمدراء المفوضين للشركات كافة والمكتب الاستشاري البريطاني (دائرة المهندس المقيم ) من اجل بحث الخطوات المقبلة وتذليل المعوقات التي تواجه سير العمل .

ويتضمن مشروع المدينة الرياضية في البصرة الملعب الكبير (جذع النخلة ) الذي يتسع لخمسة وستين متفرج وملعب ثانوي يتسع لنحو عشرة الاف متفرج واربعة ملاعب للتدريب وملاعب تنس وبولنغ وبحيرات تؤطر الملعب الكبير على شكل خارطة العراق فضلاً على البحيرة الكبيرة ( بحيرة السندباد ) ، وقاعات رياضية ومواقف للسيارات كما يتضمن المشروع انجاز ثمانية عمارات ومدرج طائرات وبناية لاطفاء واخرى للاسعافات الاولية ويؤطر المدينة الرياضية السياج الخارجي الذي انجز بهندسة معمارية جميلة يتضمن  18بوابة بعدد محافظات العراق  .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



اعلانات

معرض الصور

زورونا على فيس بوك

قانون منح الابطال

رياضة ومعارف

دليل المواقع

سجل الزوار

آخر التحديثات

الساعة

Baghdad

الطقس


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2009, moys.gov.iq, All rights reserved.