أهم الاخبار

مجلة شبابنا العدد 3-1

الفلم الوثائقي شبابنا

مشاريع

احصائيات

   

وزارة الشباب والرياضة تختتم فعاليات المهرجان الثالث لـسينما الشباب للافلام القصيرة

تم قراءة الموضوع 304 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب: وزارة الشباب والرياضة / قسم الاعلام

22/9/2012 2:48 م

كشف عن مواهب شبابية واعدة
وزارة الشباب والرياضة تختتم فعاليات المهرجان الثالث لـسينما الشباب للافلام القصيرة

بغداد – حيدر عبد الجليل

تصوير- سعد لهد

احرز فيلم ( الحارس ) للمخرج الشاب مصطفى علي المركز الاول في المهرجان الثالث لسينما الشباب للافلام القصيرة الذي استمر ثلاثة ايام واختتمت اعماله يوم الخميس على قاعة مسرح الشباب بحضور النائب السابق اكرم فوزي ترزي ومستشار وزير الشباب لشؤون الشباب سلمان عاشور ومدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم .
وجاء فيلم (المخاض)
  للمخرج الشاب عصام الشمري بالمركز الثاني فيما نال فيلم (هوبي)  للمخرجة الشابة نور العقابي المركز الثالث وخصصت جوائز قيمة من قبل الوزارة للفائزين الثلاثة. 
وقال مستشار الوزارة الدكتورسلمان عاشور ان هذا المهرجان يعد محطة مهمة لتنمية ابداعات وامكانيات الشباب وابراز مواهبهم الى ارض الواقع كونه يوفر فرصة للتنافس الشريف بينهم ، ليكون لشبابنا الوعي والثقافة اللازمة للوقوف بوجه كل من يريد السوء بمجتمعنا او ديننا كما حدث مؤخرا مع الفيلم المسيء لرسولنا الكريم (ص) ، مشيرا الى ان شبابنا سيكونون على قدر المسؤولية لتصدي لأعداء هذا الوطن من خلال نتاجهم الابداعي والفكري.
اما عضو لجنة التحكيم السيد حكمت البيضاني فقد اكد ان مهرجان هذ العام قد تميز عن عن العامين الماضيين من خلال تطور العمل الفني للمشاركين والذي يدل على تنامي الوعي الثقافي والفني لديهم
  فكانت نتاجاتهم مميزة ، وبالتالي كانت المنافسة قوية لأختيار الافضل ، اما عن اختيار الافلام الثلاثة الفائزة فقد جاءت على اساس اختيار المخرج للتقنيات الحديثة وكذلك التركيز على الفكرة والسيناريو  بناءا على ذلك اخترنا الافلام الثلاثة الفائزة ، كما راعينا جانب الخبرة لان اغلب المشاركين هم من الشباب الصغار اصحاب التجربة المتواضعة مع ذلك لمسنا الجانب الابداعي لديهم ، مبينا ان هؤلاء الشباب سيكونون من المساهمين في تطور الفن العراقي السينمائي في المستقبل القريب لما لديهم من امكانيات مميزة .

تميز شبابي
هذا واشارت المخرجة الشابة نور العقابي والتي فازت بالمركز الثالث عن فيلمها (هوبي) ، ان الفوز الذي حققته في المهرجان سيزيدها دعما واصرارا على تقديم الافضل بالمستقبل القريب ، كونها وجدت ان هناك من يقدر ويدعم جهد الشباب وعملهم. واضافت ان هذا المهرجان يعد فرصة مثالية للشباب ممن يريد ان يبرهن على امكانياته، فالحافز بتقديم الافضل موجود من خلال التنافس الشريف الذي وفرته لنا وزارة الشباب والرياضة لأطلاق افضل مالدينا من نتاجات
  بعد ان تلقينا الدعم والتوجيه من اشخاص مختصين بهذا المجال من داخل الوزارة ، واتمنى ان يستمر هذا المهرجان سنة بعد سنة حتى يكون منطلقا لولادة فنانين متميزين يدخلون المجال السينمائي والفني . وقدمت نور شكرها وتقديرها لوزارة الشباب والرياضة على ايلاء الشباب الاهتمام والرعاية في شتى المجالات.
يشار الى ان ثلاثة عشر فيلما شاركت في المهرجان الثالث لـ ( سينما الشباب للافلام القصيرة ) كانت نتاجات عدد من الشباب من طلاب كلية الفنون الجميلة وكذلك نتاجات شباب يمثلون عددا من المديريات والمنتديات في المحافظات.

والافلام المشاركة هي فيلم (الحارس) للمخرج مصطفى الكرخي وفيلم (الذئب ) للمخرج صدام المالكي و فيلم (هوبي) للمخرجة نور العقابي وفيلم (المخاض) للمخرج عصام الشمري وفيلم (روبة ) للمخرج هاني البصري وفيلم (دللول) للمخرج احمد الهلالي وفيلم (تحت ضوء الشمس) للمخرجة صبا جمهور وفيلم (عرس في بغداد) للمخرجة لمياء عبد الامير وفيلم (الفوارس 110 ) للمخرج حسام العلي وفيلم (سقوط الصنم العربي) للمخرج حسين محسن و فيلم (الفرح) للمخرج الحسين علاء وفيلم (الالم ) للمخرج مصطفى رشاد الحجازي وفيلم (الحب الابدي) للمخرجة الشابة نهل رياض.

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



معرض الصور

قانون منح الابطال

رياضة ومعارف

دليل المواقع

سجل الزوار

آخر التحديثات

الساعة

Baghdad

الطقس


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2009, moys.gov.iq, All rights reserved.