أهم الاخبار

ملعب كربلاء الاولمبي 2016

رياضة ومعارف

مجلة شبابنا

مشاريع

احصائيات

   

شهد تكريم قسم الاعلام والاتصال الحكومي .. ثقافة وفنون الشباب تختتم فعاليات مهرجان يوسف العاني للموندراما

تم قراءة الموضوع 35 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:وزارة الشباب والرياضة / قسم الاعلام

18/3/2017 4:54 م

قسم الاعلام والاتصال الحكومي
 اختتم على مسرح الشباب، فعاليات مهرجان الفنان الراحل يوسف العاني للموندراما الذي اقامته دائرة ثقافة وفنون الشباب في وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع تجمع الفرق المسرحية الاهلية تحت شعار ( المسرح حوار وتواصل)، وشهد اليوم الختامي عرض مسرحيتي شكسبير في البرلمان وقاب قوسين، وتكريم قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة، والمشاركين من خلال اعمالهم الفنية.
وقال معاون مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب علي جاسم  ان المهرجان عكس الوجه المشرق للمسرح العراقي من خلال مشاركة الفرق الاهلية المسرحية التي تسعى لديمومة سمو  ورفعة المسرح العراقي الرصين وما تكريمنا اليوم لاسم كبير في عالم الفن العراقي ما هو الا تأكيد على الارث الفني الذي تركه من الاعمال الفنية ومنها المسرحيات والمسلسلات والافلام السينمائية التي لا زالت راسخة في داخل المتلقي العراقي .
 واضاف جاسم ان وزارة الشباب والرياضة وبشخص وزيرها السيد عبد الحسين عبطان دائما ما يدعو الى الاهتمام برعاية المواهب الفنية وتطوير قابلياتها من خلال اقامة الانشطة الفنية والمسرحية والسينمائية وهو ما نعمل عليه في دائرة ثقافة وفنون الشباب وفق برنامج سنوي.
 من جهته اكد مدير قسم السينما والمسرح في دائرة ثقافة وفنون الشباب د. محمد عمر ان ما تحقق في المهرجان من اقامة عروض مسرحية ونشاطات فنية مصاحبة لها اشاد بها المتابعين ممن ارتادوا المهرجان الذين اكتظت بهم مقاعد مسرح الشباب، ونعمل ان يكون هذا المهرجان سنويا من خلال استقبال أعدادًا متزايدة من خبراء المسرح والفنانين والهواة والمهتمين بالشأن الفني في العراق ونسعى من خلال عروض المهرجان تسليط الضوء على المواهب المسرحية وتشجيع الفرق المسرحية الأهلية على إنتاج أعمال مسرحية تعيد للمسرح العراقي هيبته. 
 وشهدت ايام المهرجان حضور مدير مديرية شباب ورياضة الرصافة د. خالد الركابي والقامات الفنية منهم عميد المسرح العراقي د. سامي عيد الحميد والفنان الكبير سامي قفطان احد رواد الفرق الاهلية ود.فاضل خليل والفنان المخضرم غازي الكناني وعدنان شلاش ود. يوسف رشيد عضو رابطة النقاد ود. صبحي الخزعلي رئيس الفرق المسرحية الاهلية.
 سيف المالكي
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏في الهواء الطلق‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏أحذية‏‏‏‏
   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



زورونا على فيس بوك

قانون منح الابطال

دليل المواقع

آخر التحديثات

الساعة

Baghdad

الطقس


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2009, moys.gov.iq, All rights reserved.