أهم الاخبار

ملعب كربلاء الاولمبي 2016

رياضة ومعارف

مجلة شبابنا

مشاريع

احصائيات



دائرة التربية البدنية والرياضة 

 تقوم بتنظيم آليات عمل الأجهزة والهيئات الرياضية ، والتنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية واللجنة البارالمبية الوطنية العراقية في مجال العمل الرياضي والأشرف المباشر على المنتديات والأندية الرياضية وكذلك المنشآت الرياضية بما يضمن حسن سير العمل فيها ،وأصدار أجازات الأندية الرياضية ، وأعداد البرامج والخطط الرياضية بما يساهم في تنمية الرياضة في مختلف مجالاتها (النسوية،الموهوبين،المعاقين ) وتنظيم المسابقات الرياضية المختلفة والأشراف على تنفيذها ، وأعداد الخطط لتوزيع التجهيزات الرياضية على المؤسسات الرياضية والشعبية لتحقيق أهداف الشباب في ممارسة الرياضة .

 تتكون من ثمانية أقسام :

    
 1- قسم الاندية الرياضية :

      
 يقوم بأجراء التقييم السنوي للأندية الرياضية ، وأعداد التعليمات والضوابط لتنظيم عمل الأندية الرياضية ، واجراء الأنتخابات للهيئات الأدارية لها ، واصدار أجازات الأندية الرياضية ، واقتراح آليات الدعم المالي لها .

2- قسم الأتحادات الرياضية : 

 تنظيم وتنسيق العمل مع اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية واللجنة البارالمبية الوطنية العراقية فيما يتعلق بتنفيذ الخطط الأستراتيجية ، وكذلك التنسيق وتنظيم العمل مع منظمات المجتمع المدني التي تعنى بالرياضة ، وكذلك متابعة شؤون الرواد الرياضيين الأبطال ومتابعة وتقييم أنشطة عمل الأتحادات الرياضية المختلفة ، واقتراح الخطط والرؤى في استراتيجية عملها .


3- قسم الأنشطة والبرامج :
 المساهمة في وضع الخطط والبرامج السنوية المتعلقة بالأنشطة والبرامج الشبابية ، وأعداد الخطط الرياضية لمديريات الشباب والرياضة في المحافظات ، والاشراف والمتابعة على النشاط الرياضي المركزي للدائرة ومديريات الشباب والرياضة والمديريات التابعة لها ، وكذلك الاهتمام ومتابعة أنشطة الفرق الشعبية في مختلف الالعاب الرياضية ، وتفعيل مفهوم الرياضة للجميع ، مع توثيق الأنشطة الرياضية المختلفة.

4- قسم المنشآت الرياضية :
الأشراف والمتابعة وصيانة وأدامة كافة المنشآت الرياضية وتنظيم عملية أستخدامها بالشكل الأمثل ، واستثمار الأعلام للأنشطة الرياضية التي تقام في هذه المنشآت ، والتنسيق مع الجهات المختلفة لتنظيم الأحتفالات الرياضية والوطنية التي تقام في المنشآت الرياضية .  

5- قسم رياضة الموهوبين والأنجاز : 
الأهتمام بالمواهب الرياضية ووضع الآليات والقياسات لأختيار الموهوبين ، وتقديم المقترحات والدراسات العلمية لغرض تطوير العملية التدريبية ، وتوفير مستلزمات تعليمهم وأعدادهم بالشكل الافضل ، مع توفير العناية الصحية للموهوبين في رياضة الانجاز . 

6- قسم الرياضة النسوية :
العمل على الارتقاء بالنشاط الرياضي النسوي بشكل عام ، ونشر ثقافة ممارسة المرأة للرياضة وأهميتها من النواحي الصحية والأجتماعية والنفسية والبدنية ، والمساهمة في رفع القدرات الفنية والادارية للمرأة العراقية في المجال الرياضي ، وتشجيع شريحة النساء للأنخراط في الرياضة الجماهيرية وأظهارها أعلامياً بما يتناسب مع الوضع الأجتماعي للمرأة العراقية ، والعمل على اشتراك العنصر النسوي في المؤسسات الرياضية المختلفة ، وتنظيم السباقات الرياضية لجميع الفئات العمرية ، وتنظيم وعقد الندوات والمؤتمرات لأظهار أهمية مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية .

7- قسم رياضة المعاقين :
العمل والتنسيق مع اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية في مجال رياضة المعاقين ، والمساهمة في أعداد البرامج الرياضية لهم ، والاهتمام برياضة العوق الذهني ، ونشر ثقافة الاهتمام الذهني من الناحية الرياضية والاجتماعية .

8- القسم الاداري :
 تسجيل الكتب الواردة والصادرة ، وتوزيع البريد الداخلي والخارجي ، ومتابعة شؤون الموظفين في مختلف المواضيع ( الاجازات ، كتب التأييد ، العلاوات ، الترقية ، الحضور اليومي ...الخ) ، وطباعة الكتب ، وكذلك الأشراف والمتابعة على ادامة وصيانة الدائرة ، واستلام المواد الخاصة بالدائرة بموجب مستندات مخزنية واجراء الجرد السنوي لموجودات الدائرة ، أضافة الى صرف المواد المخزنية بموجب المستندات المخزنية وحسب الصلاحيات .


زورونا على فيس بوك

قانون منح الابطال

دليل المواقع

آخر التحديثات

الساعة

Baghdad

الطقس


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2009, moys.gov.iq, All rights reserved.