أهم الاخبار

ملعب كربلاء الاولمبي 2016

رياضة ومعارف

مجلة شبابنا

مشاريع

احصائيات

هيكلية تنظيمية توضيحية لمديرية شباب ورياضة نينوى

 

وزارة الشباب والرياضه احدى الوزارات الحكوميه الخدميه التي تسعى لتقديم الافضل والاجود لقطاع الشباب والرياضه وتعني هذه الوزاره بشقين مهمين جدا" الشباب ودورهم في المجتمع والرياضه وطرق دعمه وارتقاه . وياتي ذلك عبر مديرياته المنتشرة  في المحافظات والعاصمه الحبيبه بغداد . ونسرد لكم شرحا" تفصيلا" عن عمل مديريه شباب ورياضه نينوى التي تعد أعلى سلطة رسمية رياضية في محافظة نينوى

ومديرية شباب ورياضة نينوى جزء من هذه الوزارة الفعالة وماتقوم به مديريتنا من اعمال وخدمات  رئيسية نحو الشباب والرياضة وتمارس فيها نشاطات  

( الثقافية والرياضية والفنية والعلمية والاجتماعية ) .وتتكون مديرية شباب ورياضة نينوى من عدة شعب واقسام متمثلة بوحدات عمل مختلفة وله واجبات محددة وعلى النحو  الاتي :-

1-                مدير المديرية:-وهو الشخص الاول المسؤول عن واجبات وعمل كافة الاقسام والوحدات المختلفة

2-                الشعبة الادارية :- تتألف هذه الشعبة من عدة وحدات تقوم بعمل اداري بحت لتسهيل عملية مراجعة المواطنين من حيث تجهيزهم بالكتب الرسمية والامور الادارية الاخرى وهي من اهم الشعب في المديرية .

 

وتحوي هذه الشعبة على :-

1-                مسؤول الشعبة : وهو المسؤول الاول عن خروج واستلام  الكتب الرسمية من والى المديرية .وللاطلاع عليه  وتدقيق من كل النواحي.

2-                شؤون الموظفين والتي تهتم بفتح اضابير خاصة بكل موظف ومسؤولية ادامتها.

3-                عملية طباعة الكتب الرسمية والصادر والوارد وهي مهمة الموظفين الاداريين . 

3- الشعبة الفنية والهندسية .

وهي التي تتحمل مسؤولية العمل الهندسي والاعماري والانشائي وتعتمد على مسؤول الشعبة وعدد من المهندسين المختصين بالعمل الهندسي . وتقع عليه مسؤولية حفظ الاوليات الادارية والفنية والمالية وكافة السلف المرفوعة من دوائر المهندس المقيم لمشاريع المحافظة وكذلك اعداد جدول خاص بالاراضي التابعة للوزارة وعمل الكشوفات الخاصة بالاعمار وبناء المنتديات والاندية والمنشأات الرياضية وعملية استحصال الموافقات الرسمية والاشراف  على المشاريع التي تعلن عن الوزارة .

 

4-                شعبة المتابعة

تضطلع هذه الشعبة بعدة مهام مسؤوليات عديدة ومنه متابعة الانشطة وتنفيذ الخطط المركزية للوزارة والتاكد من تنفيذها  بشكل صحيح والقيام بالزيارات الدورية للمنتديات ومناقشة السلبات والعمل على المعوقات والتي تقف بوجه المتابعة لعملية سير الدوام الرسمي مع الموظفين كافة واعداد البريد الخاص بالسعبة والاقراص واستمارة تنفيذ الانشطة وارساله بشكل منظم الى الوزارة شهريا والمساهمة في اعداد الخطط السنوية للنشاطات والمنتديات المساهمة في اقرارها مع الوزارة.

4-الشعبة المالية :

تتلخص مهام عمل هذه الشعبة باستلام الصكوك الخاصة برواتب الموظفين والسلف وتسليمه بشكل منظم واستلام المبالغ المالية

 

 

 

للانشطة والسلف المستديمة وكذلك صكوك المشتريات للاجهزة والاثاث وعملية ادخاله بشكل رسمي للمصرف وعملية السحب والايداع وتشكيل لجان مشتريات خاصة وتسوية السلف المالية واستلام صكوك الاندية الرياضية  وتسليمها بشكل صحيح . ويمكن القول بان عمل هذه الشعبة عمل حسابي تدقيقي بحت ويقع عليه مسؤولية قانونية كبيرة .

 

5- الشعبة القانونية :

وتقع مسؤولية هذه الشعبة متابعة التجاوزات الواقعة على املاك الوزارة وعملية متابعتها من حيث الدعاوي  والقضايا القانونية ضد المتجاوزين وكذلك الاشراف على اللجان التحقيقة المشكلة في المديرية ومتابعة القضايا مع دوائر الدولة وغير ذلك لمتابعة الاراضي المخصصة للمشاريع في المحافظة .

 

6-الشعبة العلمية :

 

تمارس هذه الشعبة عملية الاشراف وتنفيذ  ومهام منها متابعة اقسام الحاسوب في المنتديات ومنظومة الانترنت والاشراف عليه بشكل يومي وتقع عليه مسؤولية اقامة المسابقات والنشاطات العلمية وزيارة المنتديات العلمية وارسال مواقف الاحصاء ودروات الحاسوب والانترنت للمديرية العامة للرعاية العلمية ومبتكرات الشباب واعداد البحوث والدراسات العلمية فهي مختصة بالشأن العلمي.

 

7- الشعبة الرياضية

 

وهي تتألف من عدة وحدات عاملة من ( وحدة الفرق الشعبية ووحدة الكشافة وحدة الاندية الرياضية )وتقع عليه مسؤولية اعداد البرامج الرياضية واقامة الدورات التدريبية والتحكيمية والنشاطات والبطولات الرياضية الخاصة بالخطة المركزية للوزارة وخارجه من المبادرات والبطولات التنسيقية مع اللجان الرياضية والمؤسسات الشبابية بالمحافظة ومتابعة البرامج الرياضية في المنتديات والتنسيق مع الاتحادات الرياضية الفرعية وممثلية اللجنة الاولمبية ومديرية النشاط الرياضي والكشفي وكافة الجهات الرياضية للعمل المشترك الذي يعود بالحصول على النتائج الايجابية في العمل الرياضي كما تعمل وحدة الفرق الشعبية على تهيئة ومشاركة الفرق الرياضية في البطولات المركزية التي تنظمه الوزارة /دائرة التربية البدنية والرياضة

وتسعى مديرية شباب ورياضة نينوى الى اعداد الملاعب الرياضية والمنشآت والمستلزمات لكافة الالعاب الرياضية والاهتمام بالرياضيين وتكريم الرواد منهم وتطوير الحركة الشبابية والرياضية والثقافية والعلمية في محافظة نينوى وتعمل كل هذه الشعب والاقسام بدورها في رعاية والاهتمام بالشباب مؤمنين بدور الشباب والرياضة في بناء عراق جديد ديمقراطي .

 

8- شعبة الثقافة والفنون

وهي التي تتلخص واجباتها  في متابعة  النشاط  الثقافي  والفني  في المديرية والمنتديات والاشراف  عليه والمشاركة في النشاطات الثقافية والفنية المختلفة التي تقيمها الوزارة والحاث على المشاركة به ومن واجباتها ايضا التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالعمال الثقافي والفني  واقامة المعارض ا لفنية  والمسابقات المسرحية  والعمل على تنفيذ النشاطات  الثقافية وبمشاركة اكبر عدد من الشباب في المحافظة .

 

9- شعبة الاعلام  والعلاقات العامة

تؤدي هذه الشعبة عدة اعمال  ومهام  ويقع عليه العبء  الاكبر في عمل الدائرة لانه المرأة العاكسة لعمل المديرية واقسامها ومن اهم واجباتها تغطية الانشطة التي تنفذها المديرية ضمن الخطة المركزية والعمل على توثيقها بشكل فديوي وفوتغرافي وعملية المونتاج والتحويل الى اقراص وارساله الى مقر الوزارة للمتابعة كذلك عملية اعداد التقارير الاعلامية الخاصة بنشاطات ومبادرات المديرية وارساله الى دائرة العلاقات والتعاون الدولي / في الوزارة بشكل شهري والتنسيق مع الفعاليات لتغطية النشاطات والبطولات على الاصعدة كافة . ونشراخبار المديرية والمنتديات بالاعلام في الصحف والاذاعات وتقديم المقترحات ذات العلاقة بالاعلام مع مدير الشباب وزيارة المنتديات وتوثيق النشاطات لها واصدار مجلة رياضية ناطقة بأسم المديرية والاطلاع على المشاريع الرياضية المنفذة  في المحافظة .

                              






كما تشرف مديرية شباب ورياضة نينوى على عدد من المنتديات الشبابية والرياضية في محافظة نينوى ووهي :-

منتدى شباب الكرامة 
منتدى شباب الموصل 
منتدى شباب تلعفر 
المنتدى العلمي 
منتدى الرعاية العلمية 
منتدى شباب القوش 
منتدى شباب المنصور 
منتدى شباب العياضية 
منتدى شباب الاندلس 
منتدى شباب قبة وشريخان 
منتدى شباب الحدباء 
منتدى شباب برطلة 
منتدى شباب تلسقف 
منتدى شباب تلكيف 
منتدى شباب بعشيقة
منتدى شباب حمام العليل 
منتدى شباب مخمور 

        

                                              

                         

 



زورونا على فيس بوك

قانون منح الابطال

دليل المواقع

آخر التحديثات

الساعة

Baghdad

الطقس


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2009, moys.gov.iq, All rights reserved.