مشاركة :
قسم الإعلام والإتصال الحكومي
أقامَ مركز البحوث والدراسات الشبابية والرياضية في دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية في وزارةِ الشبابِ والرياضةِ بالتعاونِ مع مديرية الإرشاد التربوي التابعة إلى مديرية التعليم العام والأهلي والأجنبي في وزارة التربية، ورشة عمل تدريبية حملت عنوان (بحث العمل التشاركي مع الشباب) بمشاركةِ (٢٤) مشارك ومشاركة من المرشدين التربويين في المدارس الثانوية والإعدادية في مديريات بغداد الرصافة والكرخ) وقدمها المحاضر الموظف في مركز البحوث والدراسات علي قاسم حسين على مدى يومين في ست ساعات ألكترونية على منصة التليغرام.
وتأتي إقامة هذه الورشة في ضوء تفعيل اتفاقية التعاون بين وزارة الشباب والرياضة مع وزارة التربية وفي إطار مشروع بحث العمل التشاركي للشباب، إذ تهدف الورشة إلى تمكين المرشدين التربويين من المعارف اللازمة لتنفيذ المشروع، وتخللت الورشة مناقشات ومجاميع عمل لتحليل أبرز المشكلات التي يُعاني منها طلبة مرحلة الرابع الإعدادي وخرجت المجاميع بمجموعة من المشاكل التي تواجه هذه الشريحة ومنها استخدام المواقع الألكترونية وصعوبات اختيار التخصص والتسريب المدرسي، فضلًا عن مشاكل التعليم الألكتروني.
كما تمَ الاتفاق على تفعيل الخطوات اللاحقة لتطبيق المشروع بتمكين المرشدين التربويين من تكوين المجموعات الشبابية وتوليد مساحات شبابية جديدة للاستقصاء والمشاركة البحثية وصنع السياسات، فيما أبدى المرشدون التربويون تفاعلهم وإعجابهم بهذا المشروع للإحاطة بمشاكل شريحة الشباب.